رسائل في الشأن البحريني والخليجي :: 8 أكتوبر 2012م

قال فؤاد الهاشم!!

هل تذكرون -يا أهل البحرين- (فبركات) جريدة الوسط مع اندلاع أحداث فبراير 2011م؟

لقد كانت هذه الجريدة الشيعية -بحق- نسخة مصغرة من قناة العالم الإيرانية، ذات السجل الحافل بالكذب والتدليس والتزوير. ولكن هل مشكلتنا مع الصحافة في البحرين، تتمثل فقط في جريدة الوسط؟

 

انظروا ماذا ذكرت جريدة أخبار الخليج، على صفحتها الأولى، يوم الأحد 7 أكتوبر 2012م: "قال فؤاد الهاشم بصحيفة الوطن الكويتية: نشب خلاف حاد بين الرئيس المصري وخيرت الشاطر لأن الأخير يريد التدخل في أي اجتماع اقتصادي ومالي يعقده الرئيس -محلياً أو خارجياً- لكي يضمن حصته ونسبته وعمولته، وآخر طلبات الشاطر هو أن تكون له اليد الطولى في تسمية أي وزير دفاع لجمهورية مصر العربية واسم المسؤول عن إدارة المشتريات داخل القوات المسلحة. وعندما صعد الخلاف قام القرضاوي بزيارة عبر طائرة قطرية خاصة لمصر محملا بأوامر محددة من الشيخ حمد بن جاسم هي كالتالي: نريد أن يكون شراء مستلزمات القوة العسكرية المصرية في يد قطر بالدرجة الأولى"!!

 

نقرأ الخبر السابق، ثم نسأل رئيس تحرير جريدة أخبار الخليج: ما الفرق بينك وبين رئيس تحرير جريدة الوسط؟!

هل يجوز مثل هذا التطاول على مصر العروبة والإسلام، وهل هكذا يُتكلم عن رئيس أكبر وأهم دولة عربية! القيادة المصرية تعمل بـ(أوامر من حمد بن جاسم)؟؟!!

وهل هكذا نتهم جزافا أهل الخير والصلاح أمثال القرضاوي والشاطر!

هل فقدت أخبار الخليج رشدها!

وهل يظن رئيس تحريرها أنه بنسبه الخبر إلى صاحبه (فؤاد الهاشم)، يكون قد برّأ نفسه من المسئولية الأدبية والمهنية الخطيرة تجاه نشر مثل هذا الخبر؟؟

 

هل تذكرون من هو فؤاد الهاشم؟ إنه الكاتب الذي قال عن الشهيد نزار ريّان رحمه الله بعد استشهاده هو وكل أفراد أسرته: "نزار ريّان القيادي الذي في حركة حماس الذي اغتالته إسرائيل يوم أمس الأول، متزوج من أربع نساء ولديه 12 ولدا وبنتا. كيف يمكن لرجل كهذا غاطس حتى أذنيه وسط ثمانية أفخاذ لنسوانه أن يجد وقتا لشعبه وقضيته؟".
(الوطن الكويتية بتاريخ 3 يناير 2009م)

 

أمثل هذا المخلوق يُستشهد بكلامه؟

أو كلما أمسك فؤاد الهاشم بقلمه، الذي هو من نوع (فودكا)، عفوا (باركر)، ليتعدّى على صلاحيات مسيلمة الكذاب، قامت أخبار الخليج (الرزينة المحترمة) بنقل كلامه؟! فقط لأن كلامه هذا يتوافق مع توجهات رئيس التحرير رافع راية الليبرالية، بدون أي مراعاة لشعور شعب البحرين والشعب المصري الشقيق؟!

 

يا أهل الصحافة والإعلام في البحرين: نذكركم بقول الله تعالى: {لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضات الله فسوف نؤتيه أجرا عظيما}. (سورة النساء، آية 114)

وبقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنّ من الناس ناساً مفاتيح للخير مغاليق للشر، وإنّ من الناس ناساً مفاتيح للشر مغاليق للخير، فطوبى لمن جعل الله مفاتيح الخير على يديه، وويل لمن جعل الله مفاتيح الشر على يديه". (رواه ابن ماجة)

 

ونختم بالمسك والعنبر، فانظر وتدبّر:

تأمل في صورة هذا المخلوق (فؤاد الهاشم)، لتعلم أن الله قد عاقبه في الدنيا، قبل الآخرة!

 

فؤاد الهاشم